مسلمات ملابسهن أسلحة يحاربن بها مة رسول الله صلى الله عليه وسلم،
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه
وبعد
هذا الموضوع مهم جدا
لأنه يبين لك أختي الفاضلة كيف أن مسلمات ملابسهن أسلحة يحاربن بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويا ويلهن إن لم يتبن،
وهو أن كثير من الفتيات اللاتي يخرجن متبرجات قد
لبسن ملابس ضيقة مبما يسمى بالبطلون أوالجنز الضيق اللاسق وأيضا ما يضع على أعلى الجسد من الملابس الضيقة التي تحجم كل شئ، نعم يخرجن وقد أظهرن ثديهن ، وأظهرن إليتيهن {المؤخرة} وقد أظهرن الساق والفخد بل والفرج عند الكثير منهن يلبسن
ثياب تغطي كل هذه المواض التي ذكرت لكن مع الاسف الشديد هذه الثياب ضيقة مثل : قفزاة الطبيب، وتظن المسكينة أنها إذا وضعت خرقة على شعرها
أنها قد تحجبت وبعضهن يلبسن هذا البنطال اللاسق ثم يضعن عليه ثوبا لاسقا أيضا ورقيقا ومطاطي ينزل من الكتفين إلى منتصف الفخد أو إلى الركب ولكنه مفتوح من أسفل السرة بقليل إلى نهايته لكي يظهر الفرج ولا حول ولا قوة إلا الله أختي الفاضلة بالله عليك ماذا سترتي أما علمتي يا أخية أن فعلك هذا تضرين به أمة محمد صلى الله عليه وسلم كلها وأنك إن لم تتوبي ستأتي يوم القيامة في الصف الذي يحارب محمد صلى الله عليه وسلم والله إني أحب لك الخير وأريد لك أن تسعدي في الدنيا ما دمتي فيها ثم تدخلي الجنة اللــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــه أكـــــــــبر، إنها الحياة الابدية فلا موت فيها فسمعي كلامي بارك الله فيك.
، هذا الصنف الاول من الفتيات، الصنف الثاني : أقل ضررا من الصنف الاول
وهوأن المرأة أو الفتاة تلبس العباءة أو الجلابة كما عندنا في المغرب أو ما يشبههما ولكن هذه العباء أو الجلابة ضيقة ومخصرة قد أظهرت الثديين والاليتين {المؤخرة } لماذ يا أخية هل تعلمي أن الثديين إنما هما وعاء لغداء مخلوق جديد والاليتين للجلوس عليهما بالراحة فضلا من الله ونعمة ؟
أتريدين أن تفخري بالثدين والاليتين؟ هل تعلمي أن الله سبحانه هو الذي صنع هذه الاعضاء وغيرها وأنهما ليستا من صنعك أنت كيف تفتخرين وتعصين الله بشئ ليس من صنعك ولا من مجهودك، غريب أمرك والله، أتظنين أنهما ذهبٌ اشتريتيه بمالك ؟، أختي الفاضلة إن جسدك ملك لله فافعلي فيه ما يريده الله سبحانه وتعلى ومما يريده الله أن تقفي به بين يدي الله وتضعي وجهك الجميل بنور الله في، الارض ساجدة لله شكرا له على أن أعطاك هذا الجسد الحسن الخلقة وهذا الوجه الجميل، وليس في خلق الله قبيح ثم حفظك من الامراض والتشوهات أما ترين من حولك كم من فتاة ابتلاها الله حيث علم أن هذا الابتلاء خير لها
ابتلاها بالامراض أو التشوهات أوبتر بعض الاعضاء فاشكري ربك أرجوك، فإنك ستقفين بين يديه مهما طال بك العمر ويسألك عن شبابك،
ومما يريده الله أيضا من جسدك أن تظهريه لزوجك الحلال في أبهى حلة ولا تظهريه لغيره لأن ذلك لا يريده الذي صنعه.
أختي الفاضلة والله لا أريد أن أخدش حيائك بهذه الكلمات ولكن وجت نفسي مضطر للتوضيح
وقد تستحي من كلامي وربما تقولي لماذا تذكر الفرج مثلا،
أقول : قد ذكره الله جل جلاله في كتابه العزيز بالافراد والجمع، قال جل جلاله :{ والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون" }سورة المؤمنون الاية 5 وقال :{ والتي أحصنت فرجها فنفخنا فيها من روحنا وجعلناها وابنها آية للعالمي }سورة الانبياء الاية 91، فهل نستحي من كلام قد تكلم الله بمثله، ولا نستحي من الله حين نعصيه بالفعل، فسامحيني أختي الفاضلة والقصد من هو أن تفهمي فتعملي بما فهتي فتسعدي في الدنيا والاخرة أسأل الله ذلك لك وأن يرزقني الاخلاص و الاجر والثواب
أختي الفاضلة
هذا هولب الموضوع والمقصد من هذه الرسالة وهو أن تلبسي لباسا اسلاميا واسعا فضفاضا لا يصف غليظا لا يشف لكي يرضى عنكِ ربك الذي أنعم عليك بالصحة والجمال ولكي لا تكوني سلاحا لأعداء الاسلام يحاربون بك شباب المسلمين، قال الله عز وجل في سورة الاحزاب :{ ا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ }
التفسير : قال ابن كثير رحمه الله في تفسيره :
يقول تعالى آمراً رسوله تسليماً أن يأمر النساء المؤمنات ـ خاصة أزواجه وبناته لشرفهن ـ بأن يدنين عليهن من جلابيبهن ليتميزن عن سمات نساء الجاهلية وسمات الإماء, والجلباب هو الرداء فوق الخمار, قاله ابن مسعود وعبيدة وقتادة والحسن البصري وسعيد بن جبير وإبراهيم النخعي وعطاء الخراساني وغير واحد وهو بمنزلة الإزار اليوم. قال الجوهري: الجلباب الملحفة, قالت امرأة من هذيل ترثي قتيلاً لها:
تمشي النسور إليه وهي لاهية مشي العذارى عليهن الجلابيب
وقال ابن أبي حاتم حدثنا أبو عبد الله الطهراني فيما كتب إليّ حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن ابن خيثم عن صفية بنت شيبة عن أم سلمة قالت لما نزلت هذه الاَية { يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ } خرج نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من السكينة وعليهن أكسية سود يلبسنها.
وقال السعدي رحمه الله في تفسيره :
هذه الآية ، هي التي تسمى آية الحجاب ، فأمر اللهُ نبيَّه ، أن يأمر النساء عموما ، ويبدأ بزوجاته وبناته ، لأنهن آكد من غيرهن ، ولأن الآمر لغيره ، ينبغي أن يبدأ بأهله ، قبل غيرهم كما قال تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ) (التحريم : 6 ) بأن " يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ " وهن اللاتي يكنَّ فوق الثياب من ملحفة وخمار ورداء ونحوه ، أي : يغطين بها ، وجوههن وصدورهن .
واحذري أختي الفاضلة من الشيطان ومكائده وشبهه فإنه يريدك أن تكوني من أهل النار فيلقي شبهه المغرضة ليضلك وأنت تحسبيه ناصحا لك
من هذه الشبه أنه يقول لك : {لا تتحجبي من أجل الناس فإن ذلك عمل المنافقين لا تلبسي لباس الستر حتى تكوني مقتنعة} انظري أخية إلى هذا العدو الماكر يظهر نفسه وكأنه يدعوا إلى الاخلاص وينهى عن الرياء، فكوني قوية في محاربته استعيني بالله ثم قولي له : اخسأ يا عدو الله، كيف لا أقتنع بالله وما جاء عن الله ألست مقتنعة أن الله أنعم علي بنعم كثيرة ولم يخلقني إلا لطاعته أمرني بفعل أشياء ونهاني عن فعل أشياء رحمتا بي حتى لا تضيع علي حلاوة الدنيا وأدخل النار في الاخرة، أختي الكريمة إن كل من تقول : لست مقتنعة بما شرع الله يخشى عليها من الكفر بالله هذا إن لم نقل قد كفرت حقا ،
ومن الشبه أيضا التي يلقي الشيطان أنه يقول لك:{ كم فتاة تلبس الباس الاسلامي وتقع في الفاحشة أي الزنا }، أولا هذا كذب فالذين يرددون مثل هذا الكلام أكثرهم سمعوه من النكت من الذين يستهزؤون بالدين وأهله، وسمعوه ورأوه من المسلسلات التي تحارب دين الله، فهم كاذبون فاسقون إن لم يأتوا بأربعة شهاداء وكل واحد من هؤلاء الشهود إذا أراد أن يشهد فلا تقبل شهادته إلا إذا رأى ذكر الرجل في فرج المرأة المجني عليها وإلا ف80 جلدة تعزيرا
و يحكم عليهم بالفسق لو طبقت الشريعة الاسلامية قال الله جل جلاله :{ وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }سورة النور الاية 4 و5، ومنهم من يتكلم هذا الكلام يريد أن تشيع الفاحشة في الذين ءامنوالأنهم يغيظهم المؤمنون وتغيظهم المؤمنة بلباسها ***عوا جاهدين ليشوهوها ويكذبون على أنفسم بأن ما وراء الجلباب زانية مثلهم ليخففوا من غيظهم عليها مساكين وهؤلاء يخشى عليهم من الكفر لأن الله بين أنه يغيظ الكفار بما يظهر من صلاح المؤمنين قال الله عز وجل : { " مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّار وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا }القتح الاية 29 ، فهم يردون أن تشيع الفاحشة في الذين ءامنوا قال الله جل جلاله :{ إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون } سورة النور الاية 19 ،فلا يصدنك أختي الفاضلة كلامهم عن طاعة ربك حتى وإن صح القليل منه فإنه ضرر عليها وحدها، وأما التي لا تلبس اللباس الاسلامي إذا خرجت من بيتها فإن الضرر عليها وعلى شباب الامة فهي أعظم جرما،
أختي الفاضلة لاأريدك أن تكوني متبرجة كسية عارية
فيطمع فيك كثير من الرجال لا عفواَ الصواب أن قول كثير من الذكور فليس كل من يحمل ألة الذكر يكون رجلا، فالرجل الحقيقي هو من تمسك بدينه قال الله { رِجَالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْماً تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُِ}سورة النور 36و37،
أرجع إلى الموضوع فأقول : نعم يمطع فيك المرضى الذين لم يعرفوا ربهم ولم يعرفوا دينهم ولم يعرفوا نبيهم صلى الله عليه وسلم
فهم كالبهائم وعالة على المجتع لا يهمهم إلا فروجُهم وببطونُهم ، أختي الفاضلة أرجوك لا تغتري بهؤلاء ولا تغرنك ملابسهم الظهرية ولا سياراتهم الفخمة اللامعة إن كانت لهم سيارات ولا تغرنك مشيتهم المتبخترة ولا بتساماتهم الكاذبة، فهؤلاء عقولهم مريضة ورائحة أفواههم نتنة وكريهة ويتبولون على ثيابهم أعزك الله بسبب الخمور وبغيرها ، حتى إذا دخلوا الحمام { المرحاض } يخرجون قبل انقطاع البول وبدون تنظيف ، ألسنتهم ماهرة في خداع قليلات الدين والعقل أما إن حضروا مجلسا فيه الرجال الحقيقيون ، نحسبهم كذلك ولانزكيهم على الله المظفون في وظيفة الانبياء صلوات الله عليهم وهي الدعوة إلى الله
الذين إذا رأوكِ صرفوا أبصارهم إلى الأرض خوفا من رب الارض ،
فإذا جلس معهم أولائك التافهون رأيتيهم مثل الدجاج المريض إن تكلموا تشمئز النفوس من سخافة كلامهم ، لايحسنون الكلام في أي شئ قد ختم الله على قولبهم وألسنتهم، وهؤلاء الذين ذكرت لك ليس تشفيا فيهم أو سخرية منهم فهذا ليس من أخلاقي والحمد لله وإنما هو بيان خبثهم لكي لاتغتري بهم فيقطعوا عليك الطريق الذي يوصلك إلى الله ،نسأل الله لنا ولهم الهداية،
ذئاب وثعالب ماكرون في ملابس بشرية يردون افتراسك بمخالبهم وأنيابهم ، و من مخالبهم وأنيابهم التي يصطدون بها :{ الثناء والمدح والوعود الكاذبة ويقولون لك {أنا مقتول بحبك }
وهم لا يحبون الله الذي أنعم عليهم بنعم لاتحصى ولو أحبوه لأطاعوا أمره، وتركوا كل هذه الشياء التي ذكرت وغيرها ،قال الله تعال :{ قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم } أختي الفاضلة أتظنين أنهم يُصدِقونك القول أو يفون لك بوعد ؟ لا وألف لا، إنم يريدون الضحك عليك فإذا تمكنوا منك جعلوك مرحاضا متنقلا وسبوك وشتموك وسخروا منك وربما صوروا جسدك وأنت في تلك الحال التي تغضب الله وأخذوا صورتك فجعلوها سلاحا قاتلا وقت ما أرادوك تأتين إليهم مسرعة في تلك الوقت التي يريدون، فتكذبين على أهلك من أجل أن تصليهم قبل فوات الاوان وإن رفضتي هددوك بذاك السلاح القاتل يقولون لك إن لم تأتي سننشر صورتك على الانترنت، ضيعوا عليك حلاوة الدنيا والاخرة ولكن بسببك أنت ،
ولا تظني أختي الكريمة أن كل ما قلته من أوصافهم وحالهم مجرد خيال لا حقيقة له،
لا بل هذا هو واقع كثير ممن تركوا دينهم أوبعضه رأيت بعضه بأم عيني والبعض لاخر حكاه بعض التائبين والتائبات ،وقد يكون سبب انحرافهم في البداية فتاة عارية تفننت في اظهار جسدها عاصية لربها فوضعت الكبريت بجانب النار فاحترقت قلوبهم وعقولهم فأصبحوا غير صالحين للمجتمع،
وأقف هنا لأبين الحل لهذه المشكلة ثم أكمل هذا المضوع إن شاء الله
نعم أختي الفاضلة إذا كنتي تعلمي أي فتاة أو امرأة قد وقعت في هذه المشكلة وهذا الاسر، فدين عليك وأنا أكلفك أن تعطيها هذا الحل وهو :
1: أن تتوبي إلى الله
2: أن تدعو الله وتبكي عليه بأن يحفظها من شر هذا الذئب البشري وأن يُتلف تلك الصور فالله على كل شئ قدير و سيستجب لك إن صدقت معه،
3 :أن تعتقدي بقلبكِ أن صَخط الله عليكِ وعذابه يوم العرض عليه أشد وأعظم من الفضيحة في الدنيا وإن قطعتي بالمناشير كما فُعل بالصالحون والصالحات قديما يتغون الدنيا ويشترون الاخرة،
4: أن لا تذهبي إليه مرة أخرة وإن نشر الصور فإلى متى تبقي أسيرة، وتوكلي على الله فالله سيمنعه من نشرها إن علم أنك صادقة،
5: أن كنتي في السعودية فاذهبي إلى هيئة الامربالمعروف والنهي عن المنكر فإن فيها علماء و دعاة صلحين نحسبهم كذلك، لن يستغلوك،أخبريهم بأمرك وأبشري دون أن يعلم أحد ،
6:إن كنتي في بلد أخر غير السعودية فأخبري من تعلمي أنه لن يقتلك أما إن ضربك فاصبري ولك الاجر، أبوك أخوك أوعمك أو خالك أو أمك نعم أخبريه بصراحة فيذهب معك عند السلطات المعنية وتطلبوا منهم السرية في الموضوع فإن كان عندك اسمه وعنوانه فقد حلت المشكلة وإلا فإن طلبك فذهبي إليه برفقة محرمك وعناصر من الامن بتخفي ودون أن يدري من أجل القبض عليه ونزع الصور منه وتأديبه وتهديده،
7: شكر الله عز وجل بالعمل الصالح والدعوة إلى الله .
أعود للموضوع
الحل لهذه المشاكل كلها
الحل أن تطبقي هذه الوصايا الخمس
1: أن تُعلقي قلبك بالله وتعلمي أنه هو الهادي وحده .
2: أن تكثري من الدعاء في كل أوقاتك وأحوالك تقولي : { اللهم اهدني إلى صراطك المستقيم اللهم اهدني للحياء والستر، وغيرها } وبدأي من الان ارفعي يديك وادعي بهذا الدعاء 10 مرات الان، ثم اسمري عليه،
فاللـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــه أكـــــــــــــــــــــــ رم وأرحـــــــــــــــــــم
3: أن تتخذي صحبة صالحة وتتجنبي الصحبة السيئة
فلابُد لِمَنْ أرَادَ أنْ يَسْتَقِيمَ عَلى طَاعَةِ اللهِ التي لَمْ يُخْلَقْ إلاَّ لأجلها وَفيها سَعادَتُهُ في الدنيا والاخرةِ
لابُد له مِنْ صُحْبَةٍ صَالِحَةٍ وَخاصَةً في هذا الزَّمَنِ الذي كَثُرَتْ فِيه الفِتَنُ، وَمِنْ المَعْلومِ أنَّ الصَّاحِبَ سَاحِبٌ، فإذا كانَ صَالحاً سَيسحبُك إلى الخيرِ بإذنِ اللهِ وإن كان طالحاً سَيسحبُك إلى ما هو عليه إلا أن يحفظَك اللهُ عز وجل، والادلةُ على هذا كثيرةٌ وهي كتالي 1: :قال تعالي:{ واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرناواتبع هواه وكان أمره فرط}
انظري أخية إى قول الله جل جلاله :{ وصبر}لماذا قال : اصبر ، لأن النفوس مجبولة على المرح وأصحاب المرح واللعب ولا تريد الناس الصالحين إلا من رحم الله،
2 يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تصاحب إلا مؤمنا، ولا يأكل طعامك إلا تقيّ"رواه أحمد وأبو داود والترمذيّ، بسندٍ صحيح.
3 روى أبو موسى الأشعريُّ رضي الله عنه، عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم قال: "مثل الجليس الصالح والسوء، كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إمَّا أنْ يُحذيَك، وإمَّا أنْ تبتاع منه، وإمَّا أن تجد منه ريحاً طيِّبة، ونافخ الكير إمَّا أن يُحرق ثيابك، وإمَّا أن تجد ريحاً خبيثة"رواه البخاري.
4 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المؤمن مرآة المؤمن، والمؤمن أخو المؤمن، يكفُّ عليه ضيعته، ويحوطه من ورائه"أخرجه أبوداود عن أبي هريرة .
5 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل" رواه أحمد وأبو داود والترمذي،
6 ● ـ عن أبي سعيد الخدري أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال كان فيمن كان قبلكم رجل قتل تسعة وتسعين نفسا فسأل عن أعلم أهل الأرض فدل على راهب فأتاه فقال إنه قتل تسعة وتسعين نفسا فهل له من توبة فقال لا فقتله فكمل به مائة ثم سأل عن أعلم أهل الأرض فدل على رجل عالم فقال إنه قتل مائة نفس فهل له من توبة فقال نعم ومن يحول بينه وبين التوبة انطلق إلى أرض كذا وكذا فإن بها أناسا يعبدون الله فاعبد الله معهم ولا ترجع إلى أرضك فإنها أرض سوء فانطلق حتى إذا نصف الطريق أتاه الموت فاختصمت فيه ملائكة الرحمة وملائكة العذاب فقالت ملائكة الرحمة جاء تائبا مقبلا بقلبه إلى الله وقالت ملائكة العذاب إنه لم يعمل خيرا قط فأتاهم ملك في صورة آدمي فجعلوه بينهم فقال قيسوا ما بين الأرضين فإلى أيتهما كان أدنى فهو له فقاسوه فوجدوه أدنى إلى الأرض التي أراد فقبضته ملائكة الرحمة قال قتادة فقال الحسن ذكر لنا أنه لما أتاه الموت نأى بصدره، ( رواه مسلم في صحيحه) . الشاهد من الحديث:انطلق إلى أرض كذا وكذا فإن بها أناسا يعبدون الله فاعبد الله معهم،
والصحبة الصالحة و الصحبة السيئة تكون من الاشخاص وتكون أيضا من التلفاز والهاتف
فأزيلي القنوات السيئة من قنوات الغناء والمسيقة والافلام والمسلسلات التي تسلسل من يتفرج فيها بالسلاسل وتقوده إلى النار أزيليها من بيتك وعليك بالقنوات المفيدة،
وأزيلي الصحبة السيئة من هاتفك من الغناء والمسيقة وغيرها ضعي بدلها صحبة صالحة من القران الكريم والمواعظ التي تذكرك برك ومن مقاطع فيها عبركالتفكر في نعم الله والتفكر فيمن زالت عنه هذه النعم،
وإن لم تفعلي يا أخية وتزيلي كل من لا يعينك على طاعة الله وتركتيها معك فإنها ستبقى معك حتى تدخلك النار كما حصل لأبي طالب أشرف العرب لما لم يبتعد عن الصحبة السيئة بقيت معه حتى أدخلته النار كما في الحديث : أن أبا طالب لما حضرته وكان حوله الصحبة السيئة من صناديد قريش أبو لهب وأبو جهل وغيرهم فقال له النبي صلى الله عليه وسلم ياعم قل لا إله إلا الله كلمة أحاج لك بها عند الله، فتقول له الصحبة السيئة : أترغب عن ملة عبد المطلب، فمات على كلامهم، وكلب صاحب أناسا صالحين وهم أصحاب الكهف فنال شرف الذكر في القران،
وأزيلي أيضا الارقام التي في هاتفك التي هي لصحبة سيئة سواء كانوا نساء أو رجالا وتقولي : هذا فلان أريد أن يتزوج بي من يريد أن يتزوج فإن الطريق هو البيت عند الوالدين لا الهاتف،
والله إني أحب الخير
4: أن تتعلمي دينك بالبحث عن مجالس العلم أنت وصحباتك، أو شراء الكتب والاقراص فأنت لم تخلقي إلا لعبادة الله ولا يمكن أن تعبدي الله عبادة صحيحة إلا بالعلم فالعلم فريضة على كل مسلم كما قال النبي صلى الله عليه وسلم { طَلَبُ الْعِلْمِ فَرِيضَةٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ } رواه ابن ماجة من حديث أنس بْنِ مَالِكٍ
والعلم ينقسم إلى قسمين قسم هو فرض على كل مسلم ومسلمة، وهو أن تتعلمي العلم الذي تصح به عقيدتك وعبادتك وأخلاقك وسلوك،
فالعقيدة أن تتعلمي أركان الاسلام والايمان وتفهمي كل كلماتها ومعانيها فهما صحيحا، أن تفهمي معنى لا إله إلا الله، ما معنى إله ، وتفهمي شرطها فإذا أردتي أن تقبل منك لا إله إلا الله لابد لك أن تطبقي شروطها فلها سبعة شروط ما هي، وكذلك شهادة أن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ما معناها ولا تقبل منك إلا إذا طبقتي شروطها فالها خمسة شروط، ما هي ؟ و أن تتعلمي التوحيد الذي ما أرسلت جميع الرسل إلا له، وما هو الشرك بالله أعظم ذنب على الاطلاق وتتعلمي ما هي العبادة وما أنواعها إلى غيرذلك مما يتعلق بالعقيدة
ثم تتعلمي ما حرم الله عليك في كتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم من
تبرج وعري ومخالطت الرجال والتجمل خارج البيت والنمص الحواجب ، والتشقير على قول، وغيرذلك من الامور المحرمة وعلمي أختي الفاضلة أن من ابتعد عن المحرمات فهو العابد الحقيقي فال النبي صلى الله عليه وسلم :{ اتقي المحارم تكن أعبد الناس } رواه البخاري والبزار وأحمد ،
• 5: أن تبحثي عن رض الله ولايهمك رض الناس إن قالوا : متخلفة أو متزمتة أو ارهابية أو رادكالية أو غيرها فإنهم لا يغنون عنك من الله شيئا ألست تتقلبين في نعم الله من صحة وعافية وغيرها من النعم التي لا تعد ولا تحصى أيعقل أن ينعم عليك الله وتعصيه وتبحثي عن رضى غيره ؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم :{ من التمس رضا الله بسخط الناس كفاه الله مؤونة الناس، ومن التمس رضا الناس بسخط الله وكله الله إلى الناس من أرضى الله بسخط الناس كفاه الله، ومن أسخط الله برضى الناس وكله الله إلى الناس } رواه ابن حبان وقال عنه الشيخان شعيب وعبد القادر الأرناؤوط إسناده صحيح،
والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
و أطلب من كل من قرأى هذه الرسالة من الاخوات والاخوة ورآها تصلح للنصيحة أن ينسخها حسب اسطاعته ويبلغها لكل من يعرف أو يسرلها عبر الجوال حتى يعم الخير، والدال على الخير كفاعله
وأسأل الله العلي القدير أن ينفعنا وينفع أخواتنا واخوننا بهذه الكلمات
آمين
والسلام عليكم وحمة الله وبركاته
الكاتب بوجمعة بن الحسن بن عدي مدينة كلميم المغرب المعروف في المنتدى بالسلفي الداعية